.::||[ آخر المشاركات ]||::.
آية قرآنية و قاعدة صرفية 4 ( متجدّد) [ الكاتب : أ د خديجة إيكر - آخر الردود : أ د خديجة إيكر - ]       »     قراءةٌ في كتابٍ جديدٍ من عُيون ما ألِّفَ في تَماسُك النّصّ في القرآن الكريم أ.د. عبد الرحمن بودرع [ الكاتب : د. أنس فجال - آخر الردود : أ د خديجة إيكر - ]       »     فكرة ... لتعلم النحو [ الكاتب : واثق الخطوة - آخر الردود : واثق الخطوة - ]       »     فائدة قيمة يحتاجها كل كاتب [ الكاتب : شعاع - آخر الردود : واثق الخطوة - ]       »     سلام [ الكاتب : صلاح الهيجمي - آخر الردود : واثق الخطوة - ]       »     آية قرآنية و قاعدة صرفية ( متجدّد ) [ الكاتب : أ د خديجة إيكر - آخر الردود : أ د خديجة إيكر - ]       »     لطيفة لغوية قرآنية [ الكاتب : أحمد البحبح - آخر الردود : أحمد البحبح - ]       »     هب لى من عينيك الدموع [ الكاتب : حسن العجوز - آخر الردود : حسن العجوز - ]       »     هل الإنسان بحاجة إلى الدين [ الكاتب : حسن العجوز - آخر الردود : حسن العجوز - ]       »     كيف تتلذذ بالصلاة؟! [ الكاتب : واثق الخطوة - آخر الردود : واثق الخطوة - ]       »    



عدد مرات النقر : 1,034
عدد  مرات الظهور : 728,798

من أهم الأحداث


العودة   منتدى الإيوان > أروقة فعاليات اللغة العربية وأخبارها وأحداثها > أخبار اللغة العربية


أخبار اللغة العربية يُعنى بآخر المستجدات في الساحة اللغوية ، مناقشات علمية ، ندوات ، محاضرات ، نشاطات ، وعرض للمؤلفات اللغوية الحديثة ..

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 09/Jan/2010, 02:38 PM   #1 (permalink)
عضو اللجنة الاستشارية للمنتدى
 
الصورة الرمزية د. عبد الله بن محمود
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 456
Thanks: 103
Thanked 96 Times in 51 Posts
قوة السمعة: 6
د. عبد الله بن محمود is on a distinguished road
Lightbulb رسالة ماجستير في أدب الطفل

حصلت الباحثة اليمنية سماء محمد حداد على درجة الماجستير بتقدير ممتاز من جامعة عين شمس في تخصص رياض أطفال عن رسالتها الموسومة بـ"برنامج تنمية بعض المفاهيم البيئية والسلوكيات الايجابية المرتبطة بها لدى أطفال الروضة بالجمهورية اليمنية".

وتكونت لجنة المناقشة من مشرف رئيسي وخارجي " أستاذ الإحصاء بجامعة الحديدة وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري ، ومشرف أكاديمي أستاذة الدراسات النفسية بجامعة عين شمس ورئيس لجنة قطاع الطفولة بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتورة ليلى كرم الدين، بالإضافة إلى مشرفتين داخليتين الدكتورة فؤاده محمد هدية رئيس قسم علم النفس بجامعة عين شمس والدكتورة سميرة عبد العال أستاذة علم النفس بالجامعة.
حيث أشادت اللجنة بأهمية الدراسة التي تعنى بتنمية المفاهيم البيئية والسلوكيات الايجابية للأطفال في الروضة وتعزيز مداركهم الإبداعية قبل التحاقهم بالتعليم الأساسي باليمن.
وأوضح الدكتور حجري أن الرسالة تأتي في اطار جهود الدولة ممثلة بوزارة التعليم الفني إلى ابتعاث العديد من الفتيات للالتحاق بالدراسات العليا في مجال رياض الأطفال في مختلف البلدان إدراكاً منها بأهمية التخصصات الجديدة التي تلبي طموحات وتطلعات الفتاة باليمن وإعداد معلمات متخصصات في هذا المجال.
وأشار إلى أن الباحثة الموفدة من جامعة الحديدة تناولت في الرسالة العديد من المحاور حول كيفية تنمية مدارك ومفاهيم الطفولة والتنشئة العلمية السليمة والسلوكيات الايجابية التي يكتسبها الطفل أثناء التحاقه برياض الأطفال وانعكاساتها الايجابية على مستوى التعليم باليمن بشكل عام.

رابط الخبر :
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]
د. عبد الله بن محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:35 AM.

 

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0